02/11/2009

 افتتاح رسمي و شعبي للجالية الفلسطينية في نورلاند - بودو

بودو - الصفصاف - 02/11/2009

 : بحضور و مشاركة شعبية فلسطينية و مباركة من ممثلين عن بلدية بودو  و الأحزاب السياسية و المنظمات الثقافية و الاجتماعية في بودو ، أعلن الأخ سامر ولد علي رئيس الجالية في شمال النرويج عن بدء الأحتفال بمناسبة تأسيس الجالية هناك. ثم قام بتقديم الأخ نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج ، الذي  أعلن بكل فخر واعتزاز عن ولادة و تأسيس الجالية في الشمال كثمرة لجهود ابناء الجالية بفضل التنسيق مع الجالية الفلسطينية في النرويج. كما قام  حمد بتقديم تهاني الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج للأخوة في جالية الشمال. وأكد في كلمته على أن أهم عمل يجب على الفلسطينيين القيام به لأجل فلسطين هو أن يكونوا موحدين ، مجتمعين لنصرة قضيتهم و النهوض بجاليتهم في هذه البلاد .

كما طالب في كلمته باللغة النرويجية الموجهة للوفود النرويجية الرسمية والشعبية المشاركة في الحفل ، ضرورة دعم واسناد الجالية في شمال النرويج حتى تستطيع الاستمرار والتعاون مع الجميع لخدمة ابناء الجالية وتسهيل امورهم في هذه المنطقة.

 ثم شكر الجالية في شمال النرويج والوفود الرسمية التي شاركت في الاحتفال وأضاف أن الجالية الفلسطينية في النرويج مستعدة لتقديم كل الدعم للأخوة في شمال النرويج ومساعدتهم. عقب انتهاء الحفل و في اليوم الذي تلاه اجتمع رئيس الجالية في النرويج مع بعض الأخوة والأخوات من ابناء وبنات الجالية في بودو وجوارها. وناقش معهم امور الجالية والساحة الفلسطينية والتنسيق المستقبلي المشترك.

كما تحدث في الحفل ممثلون عن بلدية بودو ، وعن حزب رودت الأحمر وعن لجنة فلسطين النرويجية ، في حين شارك في الحفل ممثلون عن كافة الأحزاب النرويجية ، وعن دار الثقافة هناك ، وعن دائرة الهجرة واللجوء .. أقيم الحفل في المقهى الثقافي الدولي بالمدينة ، و شهد تقديم أطعمة فلسطينية و بعض الحلويات التي قامت بطهيها مجموعة من النسوة والشابات الفلسطينيات. ثم قدم ابناء الجالية عدة دبكات شعبية فلسطينية.  وقبل نهاية الحفل قام الأخ سامر ولد علي بتقديم دروع الجالية الفلسطينية في شمال النرويج  كهدايا تذكارية لبعض الوفود التي شاركت في الحفل. فيما حين تم عرض فيلم يؤرخ للقضية الفلسطينية.

شاهدوا الصور هنا

 

  http://nid.safsaf.org/#65

الصفصاف - بودو