امرأة فلسطينية تنجب خمس توائم وتسميهم" هنيه والزهار ومشعل ومريم وفاطمة"


غزة / سما / أنجبت سيدة فلسطينية في مدينة غزة اليوم الخميس خمسة أبناء توائم بعد عقم من الإنجاب عانت منه على مدار أربعة أعوام.

وكان لافتا عدا عملية الإنجاب التي تمت بيسر ونجاح، إطلاق عائلة هيثم إبراهيم عيد على أبنائه التوائم (ثلاثة ذكور وبنتين) أسماء قيادات في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة تيمنا بهم.

وأطلق عيد على أبنائه أسماء : إسماعيل هنية (رئيس الوزراء المقال)، وخالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحماس) ، ومحمود الزهار (القيادي في الحركة)، ومريم فرحات (النائبة البرلمانية عن حماس)، وفاطمة النجار التي قتلت في هجوم ضد الجيش الإسرائيلي قبل شهور في شمال القطاع.

وأبدى عيد /25 عاما/ وهو من سكان مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، سعادته بتوائمه الخمسة الذين رزق بهم "بعد مسيرة صعبة وخطرة من العلاج" أمضتها زوجته متنقلة بين مستشفيات خارج وداخل القطاع.

وأجرت زوجة عيد عملية زراعة أنابيب في أحد مراكز العقم في مدينة غزة لتنجب مواليدها التوائم.

وقال زوجها، "حذرنا الأطباء كثيرا من هذه الزراعة، وخفنا من فشلها بسبب الوضع الصحي لزوجتي ولقلة الإمكانيات بمستشفيات غزة، وهذه كانت أصعب مرحلة لأن الكل كان يضع يده على قلبه".

وأشار إلى أن تردى الأوضاع الصحية في قطاع غزة أثر على صحة زوجته "حيث عانت من نقص حاد في الخدمات المقدمة لها خلال فترة حملها، وازدادت معاناتها مع إضراب العديد من الأطباء في مستشفيات القطاع بدعوة من نقابات رام الله".

من جهته سارع رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية بتقديم التهاني للعائلة في مجمع الشفاء الطبي في غزة. كما قدم لها منحة مالية كمساعدة.