Torsdag 09/09/2010 Gaza-markering i Oslo havn

Støttemarkering for Gaza i Oslo havn torsdag 9.september 2010 , Markeringen, som bestått av båter som kjørete langs Oslo havn, begynnte klokken 18.00 og  fram til klokken 20.00, med oppmøte klokken 17.00 på Honnørbrygga ved Rådhuset. Parolene for markeringen “Free Gaza” og “Opphev blokaden nå”.

 

  http://nid.safsaf.org/#112

 

se bildene fra markering .. شاهدوا الصور هنا

http://nid.safsaf.org/#112.64

--------------------------------------------------------------------------------

أوسلو : تظاهرة  بالزوارق البحرية تضامناً مع فلسطين ولأجل فك الحصار عن غزة

أوسلو - الصفصاف :جرت يوم الخميس الموافق التاسع من أيلول/ سبتمبر 2010 آخر أيام شهر رمضان المبارك، تظاهرة زوارق بحرية نرويجية ، شارك فيها متضامنون نرويجيون وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في النرويج.. جاءت التظاهرة البحرية لتكون نوعاً جديداً من التعبيرعن تضامن الشعب النرويجي مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ومن أجل فك الحصار عن القطاع. وكذلك لتذكير المجتمع الدولي بأن غزة مازالت محاصرة ، وبأن هناك شهداء أممين سقطوا على متن سفن الحرية من أجل فك حصار القطاع. كذلك لدعم الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال الصهيوني. شارك في التظاهرة ممثلون عن منظمات ولجان ومؤسسات تضامن نرويجية مع الشعب الفلسطيني وممثلون عن الجالية الفلسطينية والفلسطينيين في النرويج .. انطلقت الزوارق التي رفعت اعلام فلسطين والنرويج ، ويافطات تنادي بفك الحصار عن غزة وبدعم الشعب الفلسطيني، من منطقة " أكير برغي" قرب مجلس المدينة "رود هوس" حيث أبحرت الزوارق الساعة السادسة مساء وجالت في البحر أمام اهم المراكز التجارية والسياحية ، ثم واصلت مسيرها بلقرب من أكبر موانئ العاصمة، متجهة نحو دار الأوبرا البحرية الشهيرة في اوسلو، فرست هناك لمدة ساعة تقريباً. حيث قام المتضامنون والمتضامنات بتوزيع مناشير تتحدث عن معاناة غزة والشعب الفلسطيني عموماً..

وفي تصريح لموقع الصفصاف قالت احدى المتضامنات أنه يجري العمل لتحضير تظاهرة بحرية ضخمة تضامناً مع غزة  ستكون في اوسلو.

هذا وكانت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج دعت عبر الموقع الالكتروني للجالية جميع الفلسطينيين ومناصريهم للمشاركة في التظاهرة.

اعلان

مزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بهاتف الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

41845474

أو عبر البريد الالكتروني

jalyadpf@yahoo.com

أو عبر الفيس بوك

Palnor Aljalya

http://www.facebook.com/album.php?profile=1&id=100000568376991#!/profile.php?id=100001240621465

www.palnor.no

****************************************************************************

Giovedi, 09/09/2010 Gaza cerimonia a Oslo porto

* يقوم موقع الصفصاف بوضع تذكير بالقائد النموذج الأسير أحمد سعدات الذي اقتربت محاكمته في الشهر القادم ، وهو يقبع في العزل الانفرادي بزنازين الصهاينة منذ فترة طويلة .. تضامنوا مع أسرى شعبنا .. ولا تنسوا أنهم امانة في رقابكم