يدرس تعيين قريع وزياد ابو عمر في اللجنة التنفيذية ...عباس يحيل للتقاعد مستشاريه الخاسرين بانتخابات 'فتح'

20/08/2009

 ذكرت مصادر فلسطينية وثيقة الصلة ان محمود عباس قرر احالة جميع مستشاريه الذين ترشحوا وسقطوا في انتخابات اللجنة المركزية، لحركة 'فتح' اثناء انعقاد المؤتمر العام للحركة للتقاعد.

وأشارت هذه المصادر الى ان من بين هؤلاء السادة احمد عبد الرحمن وحكمت زيد ومروان عبد الحميد.

ومن ناحية أخرى قالت المصادر نفسها لـ'القدس العربي' ان عباس يدرس حالياً تعيين السيد احمد قريع (ابو العلاء) عضواً في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفسطينية عن حركة 'فتح' اثناء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله في السادس والعشرين من الشهر الحالي بدعوة من الرئيس عباس لتعيين ستة اعضاء جدد في اللجنة المذكورة خلفاً للذين توفوا.

وأشارت هذه المصادر ان من بين المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية ايضاً السيد زياد ابو عمرو المقرب من عباس والذي تولى لفترة وجيزة منصباً وزارياً في السلطة، ليحل مكان ياسر عمرو.

ومن المتوقع ان يحل احمد مجدلاني مكان سمير غوشة عن مقعد جبهة النضال، وحنا عميرة مكان سليمان النجاب عن مقعد حزب الشعب.

وقالت مصادر لـ'القدس العربي' انه لم يتم اختيار شخصية مسيحية لتحل مكان اميل جرجوعي، وتتوقع المصادر ان يتم اختيار شخصية مسيحية نسائية.

ويجتمع المجلس الوطني يوم الاربعاء المقبل ليتم تغيــــير ستة اعضاء باللجنة التنفيذية مكان الذين توفوا وهم الرئيس الراحل ياسر عرفات وفيصل الحسيني وسمير غوشه وسليمان النجاب واميل جرجوعي وياسر عمرو