منير المقدح :: كيف دخل الشيخ والطيراوى قاعة الفرز..؟

 وعلى سلطان ابو العينين البقاء في الضفة ..

ولن ننشق عن فتح

17/08/2009

اكد اللواء منير مقدح قائد الكفاح المسلح فى الساحة اللبنانية أن المؤتمر السادس لحركة فتح لم يكن شرعى بالمطلق .وان النتائج الخاصة باللجنة المركزية حصل فيها تلاعب كبير

واضاف اللواء مقدح: اريد ان افهم كيف دخل حسين الشيخ والطيراوى داخل قاعة الفرز ومن الذى سمح لهم؟؟ وماذا كانو يفعلون داخل القاعة وقت الفرز؟ واكد اللواء مقدح ان الرئيس ابو مازن تدخل بعد ساعتين عندما علم بذلك.

وحول تاثير انتخاب سلطان ابو العينين على الساحة اللبنانية، اكد اللواء منير مقدح انة يامل ان يبقى سلطان ابو العينين فى الضفة الغربية لان وجوده فى الساحة اللبنانية لن يكون مفيدا على صعيد الوحدة الفلسطينية بالاضافة لكثير من الخلافات.

وبالامس حصلت مشكلة كبيرة فى مخيم المية ومية لاسر من اغتيلو فى المخيم. وكادت ان تتطور الامور لولا سيطرتنا عليها، بالاضافة الى ان هناك اتهامات مباشرة لة بقتل اللواء كمال مدحت. بالتالى وجوده فى لبنان سيؤزم الموقف اكثر واكثر.


وقال المقدح: وضعنا الفلسطينى لا يسمح بأى انشقاق، وسنبقى مع حركة فتح. نحن عارضنا اتفاق اوسلو وبقينا مع فتح .. سنحاول ان نسير فى طريق المقاومة بديلا عن المفاوضات العبثية، فقسما لن تحرر ارض فلسطين الا بالمقاومة وفقط المقاومة. واستهجن اللواء المقدح حالة التزوير التى حصلت بالانتخابات متسائلا لقد حصل فى بداية الفرز فى قطاع غزة على اكثر من 170 صوتا، وفجاة تغيرت الامور حصلت عملية تلاعب فى الاصوات من قطاع غزة، وايضا حصلت عملية تزوير فى الضفة الغربية بدخول مرشحين داخل قاعة الفرز ودخولهم دون غيرهم يظهر الرغبة الكاملة لديهم فى التزوير.

وحول ما اذا تواصل مع محمود عباس بعد النتائج قال المقدح: الوضع اصبح مختلفا الآن وصعب فى الساحة اللبنانية. حاولت الاتصال امس بالرئيس، ولكنى لم اوفق ولكنى سأتواصل معه حتى توضع النقاط على الحروف لنعرف آلية التعامل الآن مع الساحة اللبنانية.

وحول علاقتة بالسيد فاروق القدومى، قال المقدح: علاقتى مستمرة مع القدومى فهو قائد تاريخى ومناضل كبير.

وحول المقاومة قال اللواء المقدح: حركة فتح حركة مقاتلة ومقاومة وخيار المقاومة لن يسقط رغما عن أنف الكثيرين .. طالما هناك احتلال هناك مقاومة لاسترداد الارض.

وحول علاقتة بفصائل ببعض الجهات مثل ايران وحزب الله، قال اللواء المقدح تتناقل وسائل الاعلام اخبارا عن علاقة لى بايران وهاذا ليس صحيحا. كما نفى أن تكون له علاقة مع منظمة القاعدة، أو مع حزب الله. لكنه قال
إنه من حقنا ان ندعم كل حركات التحرر التى تواجة العدو الاسرائيلى.


( المستقبل العربي - حياد)