أخبار الصفصاف

03-2010 أوسلو - دمشق

شارك مدير موقع الصفصاف في عددٍ من البرامج التلفزيونية والاذاعية الحوارية ، خلال وجوده في دمشق. منها برنامج "مدارات" في الفضائية السورية ، مع الاعلامي السوري نضال زغبور ، وكانت الحلقة " فلسطين كما يرونها " كاملة عن الفلسطينيين والعرب في النرويج ، وعن المتضامنين النرويجيين مع الشعب الفلسطيني.

كما شارك في حلقة خاصة ببرنامج "أكثر من الخبر" مع الزميلة الاعلامية سحر خضور في التلفزيون السوري ،وكانت الحلقة مخصصة عن قرار وزراء الخارجية العرب بتفويض رئيس السلطة الفلسطينية البدء بمفاوضات غير مباشرة مع الطرف الصهيوني.

كذلك في برنامج "عين السياسة" براديو القدس والذي يديره الزميل الاعلامي الفلسطيني د. بسام رجا. وكانت الحلقة مخصصة عن الوضع الفلسطيني بشكل عام .وشارك فيها الزميل الاعلامي الفلسطيني محمد عثمان.

فيما تحدث ببرنامج حواري بتلفزيون " الرأي " مع الاعلامية علا عباس عن آخر المستجدات السياسية في الوطن العربي بعد قمة دمشق التي جمعت الرئيسان السوري والايراني وقادة المقاومة في لبنان وفلسطين ، وعن ترشيح البرادعي لرئاسة مصر.

كما التقى مدير موقع الصفصاف في دمشق بالأديبة السورية المعروفة ديانا جبور مديرة التلفزيون العربي السوري في مكتبها بمبنى التلفزيون. كذلك بالممثل السوري الشهير ياسر العظمة وبالسيد حبيب سليمان مدير الأخبار بالتلفزيون العربي السوري ، وبالاعلامي أحمد هدال من الفضائية السورية و بآخرين ..

كما التقى بالأدباء والكتاب الفلسطينيين والعرب ، فاضل الربيعي ، رشاد ابوشاور ، بلال الحسن ، محمد العبدالله ، فؤاد رجا ، عز الدين محمد ، تحسين الحلبي ، بسام رجا ، سليمان عباسي ، محمد صوان ،علي بدوان ، د أحمد برقاوي ، حسن حميد و جورج قيصر ، وبالمخرجين السوريين نبيل المالح و محمد ملص ...

وحضر عرضاً خاصاً لفيلم "الفهد " الروائي ، للمخرج السوري نبيل المالح ، بطولة الممثل أديب قدورة والممثلة اغراء ، تم عرضه في المعهد الثقافي الدنمركي ببيت العقاد في دمشق. بحضور عدد من المدعوين الاوروبين والاسكندنافيين. وقام بشكر المركز الدنمركي على الدعوة ، وقدم التهاني للمخرج نبيل المالح وللممثل أديب قدروة.

كما لبى دعوة لزيارة بيت التراث الفلسطيني في مخيم اليرموك قرب دمشق حيث التقى بالقائمين على البيت ومنهم السادة : القاضي رشيد موعد ، الكاتب مأمون موعد و السيد عارف الموعد أبو هشام وآخرين ..

كذلك التقى بالسكرتير الأول في السفارة النرويجية بدمشق السيد اريك هوسيم ودار النقاش حول الوضع الفلسطيني بشكل عام.

وعلى الصعيد السياسي التقى مدير موقع الصفصاف بمعظم قادة العمل الفلسطيني في سورية منهم : الاخ اسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس ، الأخ أنور أبو طه مسؤول الاعلام في حركة الجهاد الاسلامي ، الرفيق أبو أحمد فؤاد مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبآخرين من قادة الجبهة. بالرفيق طلال ناجي نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وأنور رجا و تحسين حلبي عضوا المكتب السياسي للجبهة. وبالرفاق ابو نضال الأشقر نائب أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعلي عزيز الناطق الرسمي باسم الحبهة. والرفيق سامي قنديل عضو قيادة تنظيم الصاعقة وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سورية. وبالأخ زياد الصغير أبو حازم نائب أمين سر تنظيم فتح الانتفاضة. وبالأخوة  بلال الحسن ، محمد العبدالله ، سليمان السهلي ورشاد ابوشاور  من مؤسسي وقادة الهيئة الوطنية للدفاع عن الثوابت الفلسطينية التي تأسست قبل اسابيع قليلة في بيروت. وتضم بين صفوفها د عزمي بشارة ، د منير شفيق ، د بيان نويهض الحوت ، د رزان زعيتر ، ماجد الزير ، محمد ابو ميزر ، عوني صادق ، انيس فوزي قاسم وشخصيات فلسطينية عديدة منها مدير موقع الصفصاف.

 سوف ننشر قريباً تسجيلات كاملة لبعض تلك المقابلات .

03-2010 أوسلو - دمشق

بعض الصور من اللقاءات والمقابلات المذكورة

  http://nid.safsaf.org/#76

 

خبر سابق مشابه

أنقر على الصورة