لقطات من مؤتمرات القدس والحقوق المدنية ودعم المقاومة - بيروت 2010

بيروت - الصفصاف :  22/01/2010

 أقيمت في بيروت مؤخراً ثلاث مؤتمرات تخص القضية الفلسطينية بالمقام الأول. إذ شهدت عاصمة المقاومة وثقافتها أعمال المؤتمر السابع لمؤسسة القدس العالمية. كذلك مؤتمر الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان ، الذي دعا له الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني بزعامة وليد جنبلاط.

  http://nid.safsaf.org/#74

موقع الصور التابع للصفصاف

http://nid.safsaf.org/#home

فيما توجت أيام بيروت بمؤتمر دعم المقاومة في فلسطين ، لبنان و العراق. الذي افتتحه سيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله زعيم حزب الله.

مدير موقع الصفصاف شارك في المؤتمرات الثلاث وسجلت كاميرا الموقع بعض اللقطات. تجدر الاشارة الى أن عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة أجرى مقابلات صحافية مع مدير الموقع  وكذلك مع أعضاء الوفد الفلسطيني القادم من جاليات واتحادات ومؤسسات فلسطينية في اوروبا والشتات.

تحدث حمد  لفضائيات : الكوثر ، الساعة ، فلسطين الآن ، المنصور و قنوات أخرى ..

 فيما حل مع الزميل د رمزي ابو عياش ضيفا على حلقة  برنامج "مع الحدث" التي استمرت لمدة ساعة كاملة يوم الأحد 17/01/2010 وادارها الزميل علي قصير.

كما التقى وفد اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا والشتات مع عدد كبير من قادة العمل الوطني والقومي والاسلامي  على هامش المؤتمر. منها قائد الجهاد الاسلامي في لبنان أبوعماد الرفاعي ، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر ، أبو أحمد فؤاد ، مروان عبد العال ، ليلى خالد ، عبد الكريم وآخرين ، وفد جبهة التحرير الفلسطينية أبو نضال الأشقر ، علي عزيز ، ياسين معتوق ، ، أبو المأمون ، محمد ياسين ، توفيق ارشيد .. وفد الجبهة الشعبية القيادة العامة أنور رجا و تحسين الحلبي و اسماعيل مخللاتي .. ومع خالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.. كما التقى مع سامي قنديل عن الصاعقة ، ومع العميد منير المقدح قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان ، ومع الأخ فاروق القدومي أبو اللطف والوفد المرافق له. كما جرت لقاءات عديدة مع أخوة واخوات من قادة العمل الوطني والقومي والاسلامي والنقابي والثقافي..

قام وفد من الاتحاد ضم د راضي الشعيبي ، د خضر ، ناصر عليان ، فؤاد الأسدي ، سمير تركي ، زيد تيم و نضال حمد بزيارة تفقدية لمخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 يشكر الوفد الأخ العميد منير المقدح على حسن الاستقبال والرفاق في جبهة التحرير الفلسطينية على تأمينهم دخول وخروج الوفد على حاجز الجيش.

في ختام زيارته الى لبنان التقى وفد من الاتحاد ضم الأخوة نظيم سليمان "أبو ربيع" ، د رمزي ابوعياش و نضال حمد بالاسير المحرر البطل العربي الفذ سمير القنطار ، دار الحديث عن أوضاع شعب فلسطين و الأوضاع في لبنان. حيث كان لقاءا حميميا منذ البداية حتى النهاية. وقدم الوفد تهانيه للقنطار بمناسبة قيامه بمناسك الحج.

سوف ننشر الصور وبعض الأخبار في وقت لاحق اليوم

في مقابلة مع قناة المنصور المقربة من المقاومة العراقية

أرشيف